تخطيط وتنظيم وحوكمة الاعمال
تخطيط وتنظيم وحوكمة الاعمال
في هذه المشاريع يقوم فريق العمل بعدد من المهام الرئيسية التالية، حسب كل مشروع، وحسب طبيعة الكيان الذي يحتاج الى اعمال التخطيط او التنظيم او الحوكمةاو الهندرةحسب المنهجية التالية
- الدراسة التشخيصية لتحليل الوضع الحالي
- بناء او تطوير الخطة الاستراتيجية
- بناء محاور الخطة التنفيذية ومعايير تقييم الأداء KPIs
- بناء واعتماد الهيكل التنظيمي الشامل للادارات واللجان اللازمة للتشغيل بالجودة المطلوبة
- تحديد مهام كل إدارة وقسم
- أدلة السياسات والإجراءات
- دليل الوصف الوظيفي
- اقتراح نظام اتمتتة العمل سواء باستخدام (ERP او CRM او غيره بما يتناسب مع طبيعة عمل الكيان
- دليل حوكمة (دستور) الشركة
- وضع برنامج المتابعة والرقابة وتقييم الأداء
